You are currently viewing متخصصون في تحديد وإصلاح الكابلات الكهربائية

متخصصون في تحديد وإصلاح الكابلات الكهربائية

تحديد وإصلاح الكابلات(الكيبلات) الكهربائية: عادة ما تحصل مشاكل في التيار الكهربائي. مثل انقطاع التيار أو نقص التيار أو ذبذبات فية أو التماس في الكيبل الكهربائي وعندما. يحصل التماس فهذا الالتماس يؤدي لفصل في القاطع(المفتاح) وانقطاع التيار الكهربائي عن المنزل أو المنشأة. متخصصون في تحديد وإصلاح الكابلات الكهربائية

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

قبل الكشف بالجهاز المخصص لابد من الفحص المبدئي لمعرفة الكيبل الذي علية التماس أو مشكلة. عندها يتم تحرير الكيبل من الطرفين وفحصة بجهاز (الأوم) الي يعطي مؤشر بوجود التماس أو قطع في الكيبل.

ولحل هذة المشاكل يجب فحص الكيبل بجهاز خاص لتحديد مكان عطل الكيبل هذا الجهاز ألماني الصنع( جهاز الحث المغناطيسي) يعمل بدقة عالية حيث يقوم بإرسال نبضات كهربائية من الضغط العالي داخل الكيبل تصل هذة النبضات إلي مكان العطل. لتحددة بصوت مسموع مع وجود جهاز ملحق خاص بالصوت.

التحديد يكون بمساحة صغيرة لا تتجاوز 50*50 سم

عند الانتهاء من تحديد المكان نقوم بإظهار نقطة الالتماس أو نقطة القطع في الكيبل لإجراء عملية الإصلاح اللازمة للكيبل. طريقة الإصلاح من أهم الخطوات في عملية الاصلاح هي:

  1. عزل مكان العطل داخليا وخارجيا بمواد خاصة بالكهرباء وهكذا تحصل علي نسبة اصلاح 100%.
  2. يتم الإصلاح بقص مكان الالتماس أو مكان القطع واستبدالة بخطوط جديدة ومعزولة.
  3. الإصلاح يكون بمواد ومعدات خاصة بالكهرباء(وصلات من نفس نوع ومقاس الكيبل) بالإضافة إلي مواد عزل داخلية وخارجية للكيبل.
  4. لا تكون نسبة نجاح الوصلة دقيقة إلا بهذة المواد الخاصة التي تضمن عدم دخول الرطوبة لداخل الكيبل وتضمن عمراً أطول له.

الأجهزة المستخدمة في كشف عطل الكيبل وتحديد مكان عطل الكيبل

  1. جهاز الحث المغناطيسي.
  2. جهاز السيرج الكهربائي.
  3. جهاز أوم المقاومة.
  4. جهاز ملحق الصوت.
  5. جهاز كشف انقطاع الكهرباء.
  6. جهاز تحديد مكان عطل الكيبل.
  7. جهاز كشف انقطاع الكهرباء.

لدينا فريق من الفنيين المتخصصين في كشف انقطاع الكهرباء وأعطال الكوابل الأرضية

تنوية!!

وجدير بالذكر أننا نجد صفحات الأنترنت مليئة بروابط عن موضع تحديد أعطال الكابلات. وإصلاحها بطريقة بدائية للغاية لا ترتقي إلي مستوي المحترفين والمتخصصين وقد يؤدي أي خطأ صغير أو محاولة العبث في الكابلات. الكهربائية الي حدوث ما يشبهة غلق الدوائر الكهربائية الالخاصة بالمنزل جميعها. فضلاً عن مخاطر التعرض لصاعقة كهربائية قد تؤدي إلي الموت المحتم. ايضا من الممكن حدوث ماس كهربائي يشكل خطراً علي المنزل بأكملة. متخصصون في تحديد وإصلاح الكابلات الكهربائية

ولذلك فإن من قواعد الأمن والسلامة عدم عبث الأشخاص الغير متخصيين بمثل هذة الأعمال الكهربائية حتي لا تؤدي الأخطاء الصغيرة إلي وقوع فاجعة حقيقية ويتطور الأمر إلي درجة لا يمكن تصديقها. ولذلك فأنه من الأسلم لك ولأفراد عائلتك أن تستعين بمختصين في هذا المجال لأن المصاريف القليلة التي ستدفعها من أجل إصلاح الكهرباء لاتساوي شيئا علي الإطلاق أمام إبعادك عن أخطار الكهرباء التي من الممكن وقوعها في حال ما إذا وفرت ثمن إصلاح الأعطال علي أيدي متخصصين وقمت بنفسك بهذا العمل وأنت لا تمتلك الخبرة الكافية للقيام به.