You are currently viewing ماهو افضل عازل مائي للحمامات
ماهو افضل عازل مائي للحمامات

ماهو افضل عازل مائي للحمامات

ماهو افضل عازل مائي للحمامات. يرغب الكثير في التعرف علي افضل عازل مائي للحمامات حيث يعد العزل المائي أحد أنواع العزل الهامه التي تمتع حدوث أي تسرب. للمياه الناتج عن عده عوامل مختلفه مثل تلف المواسير التي تمد المنشئات المختلفه بالمياه أو حدوث انفجار بها أو شروخ.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

وتؤدي جميع العوامل السابقه إلي انفجار الجدران ونمو البكتيريا أو تآكل البنيه الحديدة وفي النهايه انهيار. العقار بالكامل وتعد الحمامات من أكثر الأماكن المعرضه بشكل لمشاكل التسرب نظرًا لتواجد كميات كبيره من المياه بها.

وفيما يلي ومن خلال مقالنا سوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل حول افضل أنواع مواد العزل المائي التي يمكن تطبيقها علي الحمامات بشكل فعال لذلك تابعوا معنا.

افضل عازل مائي للحمامات

هناك العديد من مواد العزل الفعاله التي يتم استخدامها في عمليات عزل الحمامات ويعد من افضل أنواع تلك المواد التالي:

عزل الحمامات بماده البيتومين

تعد مادة البيتومين أحد أبرز أواع العزل المائي للحمامات التي تساهم في حمايه الأجزاء الداخليه به من أرضيات وجدران وسباكه. يتم استخدام هذا العزل في شكل سائل ليني أو معجون وليعزل بين الماء وأساسات الحمامات.

كما أنه دوره الرئيسي هو منع حدوث تسربات للمياه سواء السطحيه أو الجوفيه بالإضافه إلي منع حدوث تشققات بالجدران والأسقف وفواصل السراميك. تمتاز مادة البيتومين بأنها ماده اصقه ذات لون أسود يتم استخدامها علي نطاق واسع في العزل المائي للأسطح المختلفه كذلك في رصف الشوارع أما عن أبرز مميزاتها فهي كالتالي:

  • خفيفه الوزن
  • تستخدم في عزل الخزانات بجميع أنواعها.
  • تمنع تسربات المياه.
  • تعمل علي مقاومة نمو البكتيريا والحشرات.
  • تقاوم عوامل الرطوبه في فصل الشتاء.
  • تساهم في ترشيد استهلاك المياه.

أنواع البيتومين لعزل الحمامات

يتواجد البيتومين في أكثر من هيئه ونوع وتتمثل تلك الأنواع في التالي:

  • البيتومين المؤكسد البارد

يتم استخدام تلك المادة في غلق المسافات الواسعه بجانب ترميم الفواصل الشقوق لكنها تأخ فتره حتي تجف وتتماسك. كذلك يعمل البيتومين المؤكسد علي مقاومة تسربات المياه باختلاف الأسباب المؤديه إليها بجانب قدرته العاليه علي الالتصاق.

  • البيتومين المؤكسد الساخن

يأخذ هذا النوع الشكل الزجاجي وهو عباره عن مادة سائله عاليه السخونة متجانسه ومتماسكه يتم استخدامها في دهن جدران وأرضيات الحمام.

  • ألواح البيتومينهي عبارة عن مجموعه ألواح يبلغ سمكها من 3 سم إلي 5 سم يتم تصنيعها كذلك من الفايبر جلاس وألواح المطاط.

طريقه عزل البيتومين للحمامات

كما ذكرنا من قبل بعد البيتومين افضل عازل مائي للحمامات يتم استخدامه بشكر كبير أما عن طريقه استخدامه فهي كالتالي:

  • في البدايه يتم تنظيف الجدران وأسقف الحمام من أي أتربه أو دهانات أو أوساخ.
  • كذلك يتم فحص الحمام لعلاج أي مشكله مثل تسربات المياه وتغير جميع الأجزاء التالفه بالسباكه والمواسير.
  • فحص الحمام بشكل جيد للتأكد من سلامه السباكه المتواجده في الحمام بشكل كامل.
  • وضع طبقه من المحاره علي أرضيه الحمام.
  • إضافه طبقه من البيتومين بكل أجزاء الحمام بجانب وضع طبقه علي مواسير المياه بعد التأكد من عدم وجود رطوبه بها أو تسرب.
  • توزيع البيتومين بشكل جيد علي فواصل الأرضيات والجدران وبكل مكان في الحمام وترك المادة حتي تحف بشكل تام.
  • قد تستغرق عمليه جفاف ماده العزل حوالي 6 ساعات كامله.

عزل الحمامات برقائق البلاك

تعد رقائق البلاك كذلك افضل عازل مائي للحمامات يتم استخدامها علي نطاق كبير كما يعد مماثل لماده البيتومين. كذلك تعد رقائق البلاك عباره عن خيش مقطرن موضوع عليه بلاك أسود وبيتومين سائل. يتم تسخين تلك الرقائق ثم وضعها علي أرضيات الحمامات المراد عزلها وإضافه لاقي المواد الأخري عليها. تساعد تلك الطريقه في عزل كلا من الأرضيات والحوائط بشكل فعال وتمنع من حدوث أي تسرب للماء. لنجاح عمليه العزل باستخدام رقائق البلاك يجب الاستعانه بأحد المتخصصين في هذا المجال ذو العاليه لضمان نجاح تلك المهمه بشكل كبير وإجراءها بشكل صحيح.

العزل بالرويه الأسمنتيه

بالحديث عن افضل عازل مائي للحمامات تعد الروبه الإسمنتية أحد أنواع العوازل المائيه التي يتم تطبيقها من قبل المتخصصين علي الحمامات. كذلك تتكون تلك الماده من الروبه الإسمنتيه مضاف إليها مادة السيلكا فليكس ويتم خلطهم بشكل جيد قبل الاستخدام. توضع طبقه من اللياثه علي جدران وأرضيه الحمامات باستخدام الفرشاه أو الروله مع الحرص ان يكون سمكها حوالي 30 سم.

بعد تلك العمليه يتم تركيب المواسير بالإضافه إلي القيام بأعمال السباكه ووضع البلاط والسراميك بشكل فعال. تتميز تلك الطريقه بنتائجها الرائعه التي يمكن الإستعانه بهها خلال المرحله الأولي من البناء قبل القيام بأعمال السباكه. كذلك ينصح المتخصصين في استخدام المواسير المصنوعه من ماده(البولي بروبلين) البلاستيكيه بعد إجراء ذلك النوع من عوازل المياه حيث تتمتع ماده البولي بروبلين بخلوها من أي شوائب ومقاومتها العاليه وصلابتها.

عزل الحمامات باستخدام الدهان

تعد الدهانات افضل عازل مائي للحمامات كذلك وذلك لنتائجها الجيد بأقل التكاليف ويتم استخدام نوعين من الدهان لعزل الحمامات. يتمثل هذان النوعين في مادة الكريليك وهو نوع من العوازل يتميز بشافيته ويستخدم في عزل الواجهات والمناطق المتعرضه للرطوبه بشكل كبير وضغط المياه مثل المطابخ والحمامات. أما عن النوع الثاني فهو يتمثل في دهان البيتومين الذي يعد من أكثر مواد العزل فاعليه والتي أثبتت فاعليتها بشكل كبير. يتم استخدام تلك المادة بطريقتين الأولي خلطها من النفط.

مميزات افضل عازل مائي للحمامات

  • تتمتع افضل مواد العزل المائي الخاصه بالحمامات بالعديد من المميزات الرائعه والهامه وتتمثل تلك المميزات في التالي:
  • قدرتها الكبيره علي تمرير البخار من داخل المبني إلي خارجه. امنه تماما ولا تسبب أي أضرار علي العاملين أو علي الأفراد مالي المبني.
  • تتمتع بمرونه عاليه ولا تتأثر بحركه المبني.
  • مقاومة لتسربات الماء بدرجه عاليه من الكفاءه