You are currently viewing كشف تهريب الكهرباء وتوزيع الأحمال
كشف تهريب الكهرباء وتوزيع الأحمال

كشف تهريب الكهرباء وتوزيع الأحمال

كشف تهريب الكهرباء وتوزيع الأحمال. تهريب الكهرباء في المنزل واحدة من مشكلات الالتماس الكهربائي التي قد تسبب مشكلة عظيمة في المنزل. لذلك لا بد من البحث عن افضل شركة صيانة كهرباء في الرياض الا وهي شركة العازل الأحدث. قد يكون العطل في التمديدات الكهربائية والتي قد تنتج عنها بعض المشكلات الكهربائية المختلفة مثل ارتخاء للوصلات الكهربائية. او وجود قطع في السلك الكهربائي او وجود تلف في مفاتيح الكهرباء او انفلات في احد اسلاك الكهرباء. انقطاع التيار الكهربي او زيادة في فاتورة الكهرباء الي غيرها من الأسباب التي تحتاج الي بعض الخطوات الفنية البسيطة في الكشف عن نوع الخلل والعمل علي اصلاحة من خلال الأدوات والأجهزة المتخصصة. لهذا الغرض وسوف نستعرض في هذا المقال كيفية فحص كهرباء المنزل بطرق بسيطة والاجهزة المخصصة.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

فحص تهريب الكهرباء في المنزل

اذا كنت تعاني من تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن منزلك او تلاحظ ارتفاع كبيرة في فاتورة الكهرباء يمكن حل تلك المشكلة بشكل سهل وسريع من خلال فحص تهريب الكهرباء:

  • لا بد من الفحص بالنظر لبعض الامور قبل البدء بالفحص للتهريب الكهربائي مثل تمديدات الكهرباء وفحص الكابلات الرئيسية ولوحات التوزيع الكهربائية.
  • استخدام اجهزة فحص تهريب وغالبا ما يتم توفيرها من خلال فني كهربائي بالرياض وايجاد السبب وراء تهريب الكهرباء وحل المشكلة.

فحص التمديدات الكهربائية

القيام بفحص تمديدات الكهرباء والتعرف علي اماكن الخلل والتعامل معها مثل:

  • فحص مفتاح التشغيل.
  • الكشف عن نقاط التوصيل.
  • فحص القاطع.
  • تفقد المصباح بشكل منفصل.
  • فحص الاسلاك والمخارج.

اما عن اساليب الكشف عن التمديدات الكهربائية فانة يمكن استخدام الاميتر كواحدة من طرق الفحص والتي يمكنها فحص الاحمال الكهربائية وذلك من خلال توصيل الجهاز. وتلك هي الاجزاء وفي حالة تواجد المؤشر علي الصفر فانة يعني بالضرورة عدم وجود اي قطع في تلك الاجزاء.

أجهزة الكشف عن كابلات الكهرباء

يتوفر أنواع متعددة من اجهزة الكشف عن كابلات الكهرباء ولكن لا تستخدم الا من قبل فنيون كهرباء والمحترفون في اعمال الكهرباء والحذر من استخدامها من قبل اشخاص عاديون ومن اهم تلك الاجهزة:

  • الاجهزة التي تستخدم في كشف الاعطال الكابلات هي عربة الاعطال والتي يتواجد بها حوالي 6 أنواع من الاجهزة المتخصصة في كشف الاعطال من بينها اجهزة التلفكس. وجهاز الحرق وجهاز التعرف علي سرعة الاشارة وجهاز الاختبار وجهاز الشاكوش للترف علي الخبطة وتكبير الصوت للتسهيل من الفحص.
  • جهاز المبكر والذي يساعد في الكشف عن الاعطال الموجودة بالكابلات من خلال قراءة الفولت والتعرف علي الفازة السليمة المعطلة ولكن من عيوب هذا الجهاز عدم القدرة علي التعرف علي مكان العطل بالتحديد. كما انه لا يستطيع التعامل مع الجهود العالية

أهم الاعطال الكهربائية كما تقدمها شركة اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية في الرياض

افضل شركة تركيب كهرباء بالرياض تقدم الاسباب. التي قد تؤدي الي حدوث مشاكل الكهرباء وهي:

  • لأن حدوث قطع في احد الاسلاك الكهربية المتصلة بالمفاتيح والبرايز والقواطع المغذية وهذا العطل.
  • لأن بسبب ضعف التيار او بسبب العوامل الطبيعية التي تتسبب في حدوث ارتخاء نتيجة. لمرور الزمن وعوامل.
  • التمدد والارتخاء ويمكن حل هذا العطل من خلال القيام بعملية الكشف الدوري بكل فترة.
  • حدوث عطل في الخطوط المغذية ل الاحمال نتيجة لحدوث قطع في السلك وفصل المفتاح او حدوث عطل في علبة مفتاح الكهرباء.
  • استخدام اسلاك ضعيفة لا تتحمل التيارات العالية وبالتالي حدوث انصهار في احد الا جزاء بالسلاك الموصلة للمفاتيح.
  • قد يحدث قطع في احد اسلاك الاجهزة الكهربية مثل المكوي او الاجهزة الاخري التي لها اسلاك كبيرة ومربوطة نتيجة لحركتها المستمرة.
  • حدوث تلف في احد نقاط الالتماس الموجودة بالاجهزة الكهربية والمفاتيح. أو حدوث قطع في اجهزة الحماية نتيجة لتركيبها بطريقة خاطئة.

فحص الكهرباء

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فحص الكهرباء ومنها:

  • الكشف الفيزيائي والي يتم من خلال الفحص الجيد للكابلات ومحاولة ايجاد المشكلة في هذا الكابل.
  • استخدام الاجهزة المتطورة التي تساعد علي كشف الاعطال مثلالجهاز الكهرومغناطيسي.
  • كذلك في حالة المسافات القصيرة ويمكن استخدام الاساليب اكثر بساطة مثل استخدام مصباح والبطارية في الكشف عن الاعطال.

أهمية الكشف عن التماسات الكهربائية

مخاطر التماسات الكهربائية تعد التماسات الكهربائية واحدة من أكبر المخاطر التي يمكن أن تواجة أي منشأة أو منزل. فعند حدوث التماس الكهربائي. قد يحدث انفجار أو نشوب حريق قد يتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. وبالإضافة إلي ذلك فإن التماس الكهربائي يمكن أن يتسبب في حدوث صدمة كهربائية قد اكون قاتلة. لذا فإن الكشف الدوري عن التماسات الكهربائية يعتبر أمرًا ضروريًا للحفاظ علي سلامة الأفراد والممتلكات.

أهمية الاستعانة بشركة متخصصة في كشف التماسات الكهربائية

للكشف عن التماسات الكهربائية وتحديد مصدرها وإصلاحها بشكل صحيح. يجب الاستعانة بشركة متخصصة في هذا المجال وذلك لعدة أسباب:

  • الأدوات والتجهيزات: لأن توفر الشركات المتخصصة في كشف التماسات الكهربائية الأدوات والتجهيزات المناسبة لها الغرض. فهم قادرون علي العثور علي التماسات الكهربائية المخفية وتحليلها بدقة باستخدام أحدث التقنيات.
  • المعرفة والخبرة: تتمتع الشركات المتخصصة في كشف التماسات الكهربائية بالمعرفة اللازمة والخبرة العملية في التعامل مع هذة المشاكل. فهم مدربون علي استخدام التقنيات والأجهزة المتطورة للكشف عن التماسات وتحديد أسبابها بدقة.
  • السلامة والحماية: لأن يهتم الخبراء في شركات كشف التماسات الكهربائية بالسلامة والحماية. فهم يعملون علي تقديم حلول فعالة لمشاكل التماسات الكهربائية لضمان سلامة المنشأة وحماية العملاء.
  • الوقاية والصيانة: تقدم الشركات المتخصصة في كشف التماسات الكهربائية الخدمات الدورية للوقاية والصيانة الكهربائية. فهم يقومون بتفتيش المنشآت الكهربائية بانتظام للتأكد من عدم وجود تماسات أو مشاكل أخري قد تؤثر علي سلامة الأفراد والممتلكات.

علامات وأعراض التماسات الكهربائية

عندما يكون هناك تماس كهربائي في الدائرة الكهربائية. تظهر بعض العلامات وتظهر بعض الأعراض التي يجب ملاحظتها واكتشافها. فيما يلي بعض العلامات والأعراض التي يجب أن تكون علي دراية بها وتستشير شركة كشف التماس الكهرباء المختصة في حال وجود أي من هذة العلامات.

زيادة في درجة حرارة الأسلاك أو الجهاز: إذا لاحظت أي زيادة في درجة حرارة الأسلاك أو الأجهزة الكهربائية بشكل غير طبيعي. فهذا قد يكون علامة علي وجود تماس كهربائي. يجب ملاحظة أي تغير في حرارة الأسلاك والجهاز والتحقق منها.

رائحة غريبة: عند حدوث التماس الكهربائي قد تكون هناك رائحة غريبة مثل الحرق أو الدخان. إذا شممت أي رائحة غريبة قرب الأسلاك أو الأجهزة الكهربائية. فعليك أن تتخذ إجراءات فورية وتطلب المساعدة من شركة كشف التماس الكهربائي.

تلون غير طبيعي للجهاز: إذا لاحظت أي تلون غير طبيعي للأسلاك أو الأجهزة الكهربائية. فقد يكون هذا دليلاً علي وجود تماس يعتبر تغير لون الأسلاك من الطبيعي إلي أي لون آخر علامة علي أن هناك شيئًا غير صحيح يجري.

توقف مفاجئ للكهرباء: إذا حدث انقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي. إذا سمعت أي صوت غير طبيغي قرب الأسلاك أو الأجهزة الكهربائية. فيجب أن تتخذ إجراءات فورية لمعرفة سبب الصوت.

تذكر أن هذة العلامات والأعراض ليست متطرفة بمعني أنها قد تكون أيضًا طبيعية في بعض الحالات. ومع ذلك إذا لاحظت أي من هذة العلامات بشكل مستمر أو غير طبيعي. فيجب عليك مراجعة شركة كشف التماس الكهربائي المحترفة لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة.