You are currently viewing طريقة كشف تهريب الكهرباء في المنزل

طريقة كشف تهريب الكهرباء في المنزل

طريقة كشف تهريب الكهرباء في المنزل قد يحدث احياناتلف في الكثير من التمديدات الكهربائية. والتي قد تحدث نتيجة لبضعة مشاكل كهربائية وهي وجود قطع في بعض الاسلاك الكهربائية او حدوث تلف في بعض. المفاتيح الكهربائية او حدوث ارتخاء لبعض الوصلات او حتي انفلات في بعض الاسلاك الكهربائية عن غيرها. بالتأكيد كل هذا يعتبر أسباب رئيسية لتهريب الكهرباء في المنزل ولاداعي للقلق من هذة المشكلة علي الاطلاق. ومن خلال شركة العازل الأحدث سنقدم لك عزيزي الزائر كيفية فحص تهريب في المنزل وايضا سنوضح لك بعض الاجهزة المختصة في كشف تهريب الكهرباء في المنزل. كما نوضح أيضًا أهمية الكشف عن تهريب الكهرباء.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

ما هي أهمية الكشف عن تهريب الكهرباء في المنزل؟

يحدث التهريب في الكهرباء عند تدفق التيار عبر نظام التأريض وصولاً إلي الأرض. أما عند عدم وجد هذا النظام أو عدم كفاءتة فإن التيار يمكن أن تدفق في أي جزء موصل قريب لذا من أهم الأسباب التي يجب أن تدفع الشخص. لتفقد التوصيلات الكهربائية والكشف عن التهريب إن وجد أن هذة التيارات يمكن أن تشكل خطرًا علي حياتة بشكل صدمة هربائية يمكن أن تكون قاتلة عند ملامسة الأسطح الموصلة. وعادة ما تزود المعدات الكهربائية بنظام تأريض يوفر الحماية ضد الإصابة بصدمة كهربائية حال وجود خلل في العزل بين الأجزاء الموصلة. والخط الساخن ويحول هذا التيار إلي الأرض ومن الأسباب الأخري التي يمكن أن تدفعك للتفتيش عن وجود تسريب هو الارتفاع الواضح في فاتورة الكهرباء.

طريقة كشف تهريب الكهرباء في المنزل كما توضحة أفضل شركة كشف تسريب الكهرباء

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها فحص تهريب الكهرباء وهذة الطرق هي كما يلي:

  • يجب الكشف عن مختلف الاسلاك والوصلات الكهربائية وذلك من خلال استخدام المفك الفاحص. ويتم ذلك من خلال اضاءة المصباح التابع للمفك عندما يلامس القاطع.
  • ويمكن ايضا الكشف عن تهريب الكهرباء من خلال استخدام اجهزة متخصصة لقياس المقاومة الكهربائية. ويمكن التعرف اذا كان يوجد قطع ام لا من اشارة المؤشر.
  • كما يوجد طرق كشف فيزيائية وهي طريقة فحص شاملة لمهتلف الكابلات والاجهزة الحديثة. ومن ثم محاولة ايجاد حل المشكلة الموجودة بالكامل.
  • استخدام الاجهزة المتطورة مثل الجهاز الكهرومغناطيسي الذي يستخدم في تحديد مكان العطل. بدقة ثلاثة اذا كانت المسافة قصيرة يمكن استخدام بعض الأساليب البسيطة مثل استخدام بطارية ومصابح الكشف عن أي تلف أو عطل.

شركة كشف تهريب الكهرباء في المنزل تقدم افضل الاجهزة المستخدمة في الكشف عن كابلات الكهرباء

تستخدم شركة كشف تهريب الكهرباء العديد من اجهزة الكشف عن كابلات الكهرباء والتي تساعد في الفحص. عن اعطال الكهرباء وايضا في كشف الاسباب الرئيسية المؤدية الي تهريب الكهرباء في المنزلو هذة الاجهزة كالتالي:

  1. عربة الاعطال والتي تشمل 6 انواع مختلفة من الاجهزة المتنوعة والمتخصصة في كشف مختلف الاعطال الكهربائية. وهذة الاعطال تشمل جهاز الحرق واجهزة التلفكس وجهاز الاختبار وجهاز الشاكوش وجهاز التعرف علي سرعة الاشارة. والتي من خلالهم يمكن التعرف علي اماكن العط الرئيسية.
  2. جهاز الميكر: والذي يعد احد اكثر الاجهزة المتطورة في الكشف عن اعطال الكهرباء. فعند طريقة قراءتة الدقيقة للفولت. يمكننا التعرف علي الاسباب الرئيسية ل كشف تهريب الكهرباء في المنزل. لكن هذا الجهاز لدية بعض العيوب وهي عدم قدرتة علي تحديد مكان العطل بشكل خاص.

فحص التمديدات الكهربائية كما تقدمها افضل شركة تهريب الكهرباء في المنزل

كما قلنا سابقًا ان التمديدات الكهربائية هي احد الاسباب الرئيسية في تهريب الكهرباء في المنزل. لذا يجب فحص بعض الاجزاء الرئيسية كلا علي حدا وهذة الاجزاء هي كالتالي:

  • تقوم الشركة بفحص القاطع.
  • كما تقوم بفحص الكابلات والاسلاك.
  • ثم فحص نقاط التوصيل.
  • كذلك فحص مفتاح التشغيل.

ويمكن الكشف عن التمديدات الكهربائية. بأستخدام جهاز الاميتر والذي يعتبر من افضل الاجهزة الفالة للكشف عن الاحمال الكهربائي. كما يتم ذلك من خلال توصيل هذا الجهاز ببعض الاجزاء السابقة واذا وجد علي الصفر فهذا يعني بانه لا يوجد اي خلل او قطع داخلي لتلك الاجزاء.

اهم النصائح التي تقدمها الشركة لتجنب مشاكل تهريب الكهرباء

تقدم شركة العازل الأحدث كافة الخدمات المنزلية وافضل الطرق التي تساهم في حل جميع اعطال تهريب الكهرباء في المنزل ومن اهم هذة النصائح ما يلي:

  • الفحص المستمر لكافة اماكن الكهرباء بشكل عام وتسجيل قراءة العداد حيث يساعد علي التعرف. اذا ما كان هناك تسريب بالكهرباء ام لا.
  • الانقطاع المستمر للكهرباء وارتفاع فاتورة الكهرباء قد تكون يكون سببا اساسي لتهريب الكهرباء في المنزل.
  • عند تاسيس الكهرباء وعمل التمديدات الكهربائية للمنزل. لابد من الاستعانة ب فني كهربائي منازل بالرياض لتجنب جميع الاخطاء او احتمال حدوث اي مشاكل في المستقبل.