You are currently viewing حجر هاشمي
حجر هاشمي

حجر هاشمي

حجر هاشمي وحجر فرعوني هم من أنواع الأحجار الطبيعية الأكثر شهرة في البلاد العربية. وهم أكثر الأحجار المستخدمة في التشطيبات المنزلية والديكورات. حيث يمتلك كل منهم خصائص طبيعية مميزة تجعلة الاختيار المثالي لعملية التشطيب المنزلي لعملاء شركة العازل الأحدث. مع العلم أن الاختلاف في خصائص الفرعوني عن الهاشمي بسيط جدًا. لهذا لا يفرق العملاء بين الحجرين إلا بالتكلفة. مع بعض العلامات الأخري التي سنشير لها فيما يلي: كما سنتعرف علي أنواع الحجر الهاشمي أنواع الحجر الفرعوني التي نوفرها في شركتنا العازل الأحدث ومميزات واستخدامات كل منها بطريقة مختصرة وبسيطة. كما سنذكر تكلفة عمل ديكورات هاشمية أو فرعونية.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

حجر هاشمي

الأحجار الهاشمية مميزة جدًا للاستخدام في تشطيبات المنازل وعمل الديكورات الخارجية حيث خصائصها وصفاتها التي تجعلها الاختيار المثالي لأي منزل ومنها ما يلي:

  • هو من الاحجار المرنة التي يسهل تشكيلة علي حسب الديكور المطلوب. ويسهل نقة من مكان لأخر.
  • الحجر الهاشمي بأنواعه غير قابل للاشتعال ولا يتأثر بحرارة الشمس مهما ارتفعت.
  • لا يتسبب حجر هاشمي بزيادة الاحمال علي المنازل فإنة من الأحجار الخفية التي لا تواجة إحتمالية السقوط أو الإنهيار بالواجهة. حتي إذا تم تطبيقها علي المنازل القديمة.
  • يعمل كعازل للحرارة حيث يحتفظ بحرارة المنزل ويمنع تسريبها للخارج كما يمنع الطقس في الصيف أو الشتاء من التأثير علي غرق المنزل.
  • يمكن استخدامة لواجهات المنازل أو للديكورات الداخلية للغرف والمطابخ.

أفضل أنواع الحجر الهاشمي

الأحجار الهاشمية هي من أفضل الأحجار التي يمكن استخدامها في الديكورات الخارجية علي الإطلاق. ومن خلال السطور التالية سنشير إلي أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها وأسعارها:

  • الحجر الهاشمي الكريمي: هو من الأنواع الفاخرة من الأحجار الطبيعية حيث إن لونة الأبيض الكريمي يجعلة الإختيار المناسب لديكور واجهات المنازل والفلل. كذلك يتميز بسهولة تنظيفة. بالإضافة إلي عدم تأثرة بعوامل الطقس والرطوبة لذا فإن عمرة الإنتاجي طويل ولا يحتاج إلي صيانة متكررة مثل الأنواع الأخري من الأحجار. فهذا يساعد في تقليل تكلفة استخدامه.
  • الحجر الهاشمي الهيصم: هذا الحجر يعتبر حجر هاشمي منخفض التكلفة مقارنة بتكلفة الحجر الكريمي. ويتميز بصلابتة ومتانتة وقوتة في عزل الضوضاء. وعزل حرارة الشمس بدرجة كبيرة. ولكن يعيبة أن مساماتة واسعة فنقوم بتجميع الأتربة بداخلها مما يجعل من الضروري تنظيفة علي فترات قصيرة.
  • الحجر الأحمر: علي الرغم من أن سعرة مرتفعًا جدًا بالنسبة لباقي الأنواع إلا أنه من أفضل الأحجار وأكثرها فخامة علي الإطلاق. فإنة يتميز بلونة الأحمر الطبيعي وصلابتة التي تجعل عمرة الإفتراضي كبير. بالإضافة إلي إمكانية دمجة مع الأحجار الأخري من نفس اللون لذلك لا تحتاج كميات كبيرة منه لعمل مدخل العمائر أو واجهات المباني.

الحجر الفرعوني

الحجر الفرعوني هو نوع آخر من الأحجار الطبيعية التي تستخدم في عمل الديكورات المنزلية وهو مختلف عن حجر هاشمي من حيث الخصائص والأنواع والمميزات كذلك ومن مميزاتة ما يلي:

  • لأن يستخدم كنوع من أنواع مواد البناء المستدامة المستخدمة في الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل.
  • يتميز بعمرة الافتراضي الطويل فإنه لا يتأثر بعوامل التعربة والرطوبة.
  • يوجد منه العديد من الأنواع ولكن بصفة عامة فإن غسلة سهلاً ويتم باستخدام الماء الجاري.
  • يتميز بصلابتة ومتانتة علي الرغم من ذلك فإن الحجر الهاشمي أكثر صلابة منه.
  • يمكن دمجة مع أي مواد بناء أخري بسهولة ويكون الشكل لائقًا وأنيقًا كذلك يمكن دمجة مع الأحجار الهاشمية بسهولة دون عناء. علي أن يتم الأنواع المتنافسة مع بعضها فقط.
  • أبرز ما يميزة عن حجر هاشمي هو أن أسعاره في متناول الأيدي. فنحن في العازل الأحدث للديكور نوفر كلا النوعين لعملائنا حيث يختار كل عميل ما يتناسب مع قدرتة المادية.

أفضل أنواع الحجر الفرعوني

يوجد عدة أنواع من الحجر الفرعوني تمامًا مثل الحجر الهاشمي. وتنقسم تلك الأنواع بناءً علي مواصفات كل منها وسنتعرف علي أشهر الأنواع فيما يلي:

  • الحجر الأبيض الفرعوني: من الأحجار المميزة التي تتغلب علي الأحجار الهاشمية من ناحية الأناقة والرقي. وهو الحجر المثالي لعمل واجهات الفلل والقصور. وعلي الرغم من لونة ناصع البياض إلا أنه لا يتسخ بسهولة كباقي الأحجار البيضاء. مع ذلك فإنة يحتاج إلة تنظيف سريع بمجرد إتساخة. حتي لا يتغير لونة وتظهر علية البقع.
  • حجر المايكا: هو أشهر أنواع الحجر الفرعوني وأكثرة استخدامًا ويتميز بوجود عدة مقاسات منه فبالتالي يمكن استخدامه لعدة ديكورات متنوعة بحرية كبيرة. ويستخدم هذا الحجر بنسبة أكبر في ديكورات الغرف والمطابخ فلا تظهر قيمتة إلا عند استخدامة بكميات قليلة.

طريقة تركيب الاحجار الهاشمية

نجاح ديكورات حجر هاشمي يعتمد كثيرا علي طريقة تركيبة. وكذلك الحجر الفرعوني ونحن في شركة العازل الأحدث نعمل علي استخدام طرق التركيب المتميزة لضمان المتانة ومن طرق تركيب الأحجار الطبيعية:

  • الطريقة الأسمنتية: هي الطريقة التقليدية لتركيب البلاط والسيراميك وكذلك الأحجار الطبيعية والجبس. وفيها يتم تجهيز المونة عن طريق مزج الماء مع الأسمنت الأسود أو الأبيض علي حسب لون الحجر. ويضاف له ماد لاصقة. لتعزيز قوة الإلتصاق وتثبيت الأحجار. وهي الطريقة الأرخص بين طرق التركيب المتنوعة. يرجي العلم أنه هناك مجموعة من الأحجار الهاشمية التي لا يمكن تركيبها بتلك الطريقة. وتحتاج إلي الطريقة الميكانيكية.
  • الطريقة الميكانيكية: تم ابتكار تلك الطريقة لتقليل الاحمال. فبدلا من زيادة الوزن بكمية الأسمنت التي سيتم لصق الحجر بها. يتم لصقة بالمسامير والشرائح المعدنية. والتي تمنع تحرك الحجر من مكانة مهما كانت الظروف الخارجية التي يتعرض لها. مع ذلك فإن تلك الأدوات تكون مكلفة إلي حد ما. ولكن لا تزال تلك الطريقة أفضل وأرخص من طرق أخري.

الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني

لأن ننتقل الأن للإشارة إلي أحد أهم النقاط في موضعنا والتي يتسائل عنها عملاء شركتنا وهي الأسعار. في البداية نحب أن نؤكد علي أن الحجر الهاشمي أغلي من الفرعوني حيث يتم احتساب التكلفة كالتالي:

  • أول ما يحدد التكلفة هو طريقة التركيب. ولأن الحجر الهاشمي يحتاج إلي تركيب ميكانيكي فإن عمل ديكورات من الحجر الهاشمي تكون أكثر تكلفة من الفرعوني.
  • نوع التصميم المستخدم لعمل الديكورات يحدد التكلفة فإذا قام به مهندس محترف يكون تكلفتة مرتفعة أما إذا اختار العميل من التصاميم المتوفرة في مجلد الشركة تكون التكلفة منخفضة.
  • المكان المطلوب عمل الديكورات له سواء ديكورات داخلية أو ديكورات خارجية.
  • أعمال التقطيع والتشكيل التي يمر بها الحجر قبل استخدامه. وتعتمد تكلفة التشكيل إذا تم تنفيذة في ورشة أو في مصنع متخصص.
  • كمية الأحجار المطلوبة لتنفيذ الديكور مع العلم أنه يمكن دمج الحجر الفرعوني مع الحجر الهاشمي لتقليل التكلفة.
  • الأدوات والمعدات المستخدمة في تركيب الأحجار. مع العلم أن الديكورات الخارجية للمنازل تتطلب أدوات أكثر وأغلي ثمنا بالإضافة إلي أن معظم الأحجار الهاشمية تحتاج إلي معدات خاصة.