أفضل الطرق لإصلاح أعطال الكابلات الكهربائية

يعتمد إصلاح الكابلات الكهربائية بشكل أساسي على فحص أعطال الكابلات الكهربائية ، ويتم إجراء هذا الفحص بعدة طرق. لإصلاح هذه الأعطال أيضًا ، أصبحت جميع المشكلات الكهربائية التي كانت في الماضي صعبة للغاية الآن مشكلات بسيطة للغاية.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

هناك أيضًا أجهزة حديثة يمكن للكهربائيين التعامل معها. تستطيع هذه الأجهزة الكشف عن أعطال الكابلات الكهربائية بدقة شديدة ، وتتعامل هذه الأجهزة مع الكابلات الأرضية لمسافات كبيرة ، وتعتمد آلية عمل هذه الأجهزة على تحديد العطل الكهربائي في الكابل بدقة شديدة ، ومن ثم وضع خطة لإصلاح هذا العطل وبعد الإصلاح يتم عزل الكابلات داخليًا وخارجيًا مما يساعد على إصلاح الكابلات بشكل مثالي حتى لا تعود هذه الأعطال مرة أخرى.

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

كيف يعمل جهاز اختبار أعطال الكابلات الكهربائية؟

جهاز كشف الاعطال

أجهزة فحص أعطال الكابلات الكهربائية لها آلية العمل الخاصة بها ، وقد تم تصميم هذه الأجهزة بشكل احترافي للتعامل مع جميع الأعطال التي تؤثر على الكابلات الكهربائية. أما طريقة عملها فهي كالآتي:

  • يرسل الجهاز نبضات كهربائية باتجاه منطقة التلامس ؛ من أجل تحديد مكان العطل في الكبل الكهربائي.
  • يتم تحديد العطل بواسطة الجهاز الذي يرسل صوتًا.
  • يتم تحديد منطقة مشكلة الكابل.
  • يتم بعد ذلك معالجة الكبل بمادة عازلة يتم إدخالها في المنطقة المعيبة من الكبل.
  • المواد المستخدمة هي مواد عازلة للرطوبة ، وتساعد على إطالة عمر الكابل الكهربائي.
  • بالطبع ، لا يمكن لأي شخص تنفيذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، لأن هذه المهمة هي مهمة كهربائي محترف في مجاله.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

فحص أعطال الكابلات الكهربائية

تتعرض الكهرباء في كثير من الأحيان لمشاكل كبيرة. قد يحدث انقطاع مفاجئ من المنشأة بأكملها ، ومن ثم لا يتعلق بالإصلاحات التي تقوم بها شركات الكهرباء الحكومية ، وهنا الحل الوحيد هو الاعتماد على كهربائي يمكنه التحقق من وجود أعطال في الكابلات الكهربائية ، والمشكلة قد تكون بسيطة وتحتاج فقط إلى تغيير أحد الأجزاء التي تعرضت للتلف ، وقد تكون المشكلة كبيرة وتتطلب عددًا من الكهربائيين المتخصصين ، وبشكل عام لا يمكن التعامل مع المشكلات الكهربائية إلا من قبل متخصصين.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

التعامل مع أعطال الكابلات الكهربائية

  1. في حالة الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي ، يجب فصل مصدر الطاقة عن المكان بالكامل ، وهذه مسألة تتعلق بمعايير السلامة والأمن.
  2. تجنب لمس سلك الطاقة العاري ، لأن ذلك قد يعرضك لخطر كبير بالتعرض لصدمة كهربائية والموت.
  3. من الضروري إيقاف تشغيل جميع المفاتيح الكهربائية وفصل الأجهزة من التيار الكهربائي ؛ لأن الكهرباء قد تعود في تيار متذبذب ، وهذا قد يؤدي إلى قفل كهربائي يتلف الأجهزة وقد يتسبب في حرق الجهاز وإتلافه بشكل كامل.
  4. من الضروري فحص أعطال الكابلات الكهربائية واستبدال الكابلات التالفة بكابلات جيدة ذات متانة جيدة وبالطبع لا يمكن القيام بذلك إلا بواسطة كهربائي متخصص خبير في عمله.
  5. لا تخاطر أبدًا وتتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي ، حيث تتطلب هذه المشاكل التواصل مع الشركات المتخصصة في إصلاح أعطال الكابلات ، حيث إن جهودك الشخصية مع قلة الخبرة قد تسبب مشاكل أكبر لنظام الكهرباء الذي يمد المكان بالطاقة الكهربائية.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

سبب انقطاع التيار الكهربائي

في كثير من الحالات يحدث انقطاع للتيار الكهربائي ، وإذا تأكدت من أن السبب ليس إصلاحات قامت بها شركة الكهرباء الحكومية ، هنا يكون الانقطاع مفاجئًا ويجب فحص الكابلات الكهربائية بحثًا عن الأعطال. بشكل عام ، هناك سببان للانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي ، وهما:

  • تحدث مشاكل الصدمة الكهربائية عادة بسبب الاستخدام الخاطئ لجهاز كهربائي موجود في المكان ، وكذلك تحدث صدمة كهربائية بسبب عطل في النظام الكهربائي الأرضي ، فضلاً عن وجود سلك مكشوف يسبب صدمة كهربائية يتطلب التعامل معها بواسطة كهربائي محترف.
  • السبب الآخر لانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ هو وجود خلل في عداد الكهرباء. قد يكون السبب وراء ذلك هو رداءة جودة العداد المستخدم. يجب أن يكون العداد عالي الجودة ؛ لكي تكون قادرًا على التعامل مع الضغط العالي للكهرباء ، وبشكل عام أي مشكلة تتعلق بانقطاع التيار الكهربائي ، فأنت بحاجة إلى فحص أعطال الكابلات الكهربائية.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

بعض الطرق المستخدمة فى اكتشاف الاعطال الكهربية

من أشهر أنواع الأجهزة المستخدمة في تحديد أعطال الكابلات الكهربائية هو الجهاز الكهرومغناطيسي ، حيث يعتمد الكهربائي بشكل كبير على هذا الجهاز ؛ لأنه أثبت كفاءته في التعرف على أعطال الكابلات الكهربائية ، مع شرح دقيق لمكان حدوث العطل ، وبالطبع هذا الجهاز يساعد على اتمام العمل. لأنه يشير إلى الخلل ويبدأ الكهربائي في تنفيذ خطوات الإصلاح بسرعة وكفاءة ، وعلى الرغم من وجود العديد من الأجهزة الأخرى التي تكشف عن أعطال في كبلات الطاقة ، إلا أن الجهاز الكهرومغناطيسي يظل أفضل جهاز ويتمتع بثقة العاملين في مجال إصلاح الأعطال الكهربائية.

بالطبع ، الطريقة اليدوية هي إحدى الطرق التي يتم من خلالها فحص أعطال الكابلات الكهربائية ، وهذه الطريقة تعمل مع البعض ، لكن لا يمكننا القول إنها الطريقة المثالية ؛ لأنها ببساطة طريقة بدائية للغاية تعتمد على فحص الكابل بالعين المجردة باستخدام مصباح كهربائي مع مفك براغي اختبار بسيط ، وحتى إذا كانت هذه الطريقة تعمل في بعض الأحيان ، فهي مع وجود أعطال بسيطة في الكابلات ، ولكن أعطال كبيرة لا يمكن التحقق منها يدويًا وتحتاج إلى طريقة متطورة لذلك.

هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها فحص أعطال الكابلات الكهربائية ، وطريقة الكشف المادي هي إحدى الطرق التي يستخدمها العديد من الكهربائيين المحترفين في مجالهم ، وهي طريقة لها مكانتها وأثبتت فعاليتها. يساعد على إصلاح هذا الخلل بسرعة مع التأكد من أن العطل لن يعود مرة أخرى في وقت قريب جدًا.

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

أسباب تلف الكابلات الكهربائية

  • حدث انقطاع في الأسلاك الكهربائية التي تتصل بالمقبس والمفاتيح.
  • تلف قاطع الدائرة.
  • تيار كهربائي ضعيف.
  • العوامل الطبيعية التي تؤدي إلى ارتخاء كابلات الطاقة.
  • عدم متابعة وفحص الاسلاك الكهربائية بين الحين والآخر.
  • حدث انقطاع في مفتاح التيار الكهربائي.
  • مشكلة في صندوق المفاتيح.
  • حدث الانفصال في الأسلاك التي تجري الأحمال الكهربائية.
  • وجود أسلاك ضعيفة وفقيرة في الشبكة الموصلة للكهرباء.
  • عدم وجود تغليف جيد للأسلاك الكهربائية.
  • تذوب الأسلاك الكهربائية.
  • قم بقطع سلك كهربائي متصل بجهاز كهربائي مثل المكواة أو السخان.
  • تضررت الوحدة الرئيسية تمامًا نتيجة الضغط والاستخدام المفرط لها.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية
تذكر

فى حال حدوث اى مشكلة فى الكابلات الكهربائية لاتترد فى الاتصال المباشر وعلى الفور بخدمة عملاء مؤسسة التاريخ على الارقام

0506669558

0500755814

100

كيفية عمل الاختبار المبدئي للكابلات؟

يقوم فريق الفنيين بعمل الاختبار المبدئي للكابلات قبل استخدام جهاز فحص اعطال الكابلات الكهربائية حتى:

  • يتعرفوا على الأخطاء التي تعرضت لها الكابلات.
  • يتم فحص الكابلات من أطرافها بالتبادل سواء كانت تحتوي على موصل واحد أو ثلاثة أو أربعة.
  • فعندما يقرأ جهاز الاوميتر الأطراف غير كاملة يعني أن هناك قصورا في طرف من هذه الأطراف.
  • يستعين بنا عدد كبير من العملاء بسبب تميزنا في فحص أعطال الكابلات، وتخصصنا في حل المشكلات وعلاجها بسرعة ودقة كبيرة.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

إجراءات الوقاية من أعطال الكابلات الكهربائية

  • اشتري الكابلات عالية الجودة التي يمكنك العثور عليها.
  • استخدام الكابلات التي تقلل من المبالغ المالية التي تدفعها في استهلاك الكهرباء.
  • التعرف على الكابلات عالية الجودة من خلال ما يطبع عليها مثل مصدر ووجهة الكبل.
  • لا تقم بتشغيل الكابلات بالقرب من الأجهزة الإلكترونية وخطوط الطاقة ومكيفات الهواء ومصابيح الفلورسنت والمحركات والمصادر الكهرومغناطيسية الأخرى، لتجنب التداخل الكهرومغناطيسي.
  • تجنب خطوط الهاتف لأن إشارة الجرس يمكن أن تعطل بيانات الكهرباء المنقولة عبر الكبل المزدوج.
  • لا تقم بتمريره تحت السجادة لتجنب الضغط على الكابل عن طريق الخطأ.
  • تجنب المناطق ذات الازدحام الشديد عند وضع الكابل.
  • استخدم قناة أو مادة تغليف لمنع التعرض للرطوبة في حالة التخطط لتشغيل الكابل في الخارج.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

الاعطال الكهربائية بالمنزل

في كثير من الأحيان يحدث انقطاع كهربائي مفاجئ في المنازل ، ويشعر رب الأسرة بالحيرة ، خاصة إذا كان لا يعرف الكهرباء ولا يمكنه التعامل مع الأعطال التي تصيبها. الكابلات الكهربائية ، ولذلك ننصح رب الأسرة بالاحتفاظ برقم الكهربائي معه بشكل دائم ، حيث يوجد العديد من الأعطال الكهربائية الخطيرة وقد يكون هذا الرقم رقما يقي من مشاكل كبيرة ، حيث يمكن للكهربائي إصلاح الكهرباء التي قد تسبب الحرائق.

كما أن الأعطال المنزلية المتعلقة بالكهرباء كثيرة ، وخطرها أن تقلبات التيار الكهربائي قد تؤثر سلبًا على الأجهزة الكهربائية. إذا حدث ارتفاع أو نقصان مفاجئ في تيار الكهرباء الواصل للأجهزة ، فقد يؤدي ذلك إلى احتراق الأجهزة وتلفها بالكامل ، وبالتالي يجب التعامل مع مشاكل الكهرباء. حذر ويجب أن يؤديها متخصص ذو خبرة كبيرة.

أعطال الكابلات الكهربائية الناقلة

عداد الكهرباء مؤسسة التاريخ بالرياض

في بعض الأحيان ، تحدث الأعطال الكهربائية المنزلية نتيجة لسوء استخدام أفراد الأسرة. هناك مشاكل كهربائية تحدث نتيجة التعامل الخاطئ مع المفاتيح الكهربائية والأجهزة الكهربائية وخاصة من قبل الأطفال ومن بين الأعطال التي قد تحدث في المنازل عطل في كابل الناقل وهو عطل ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى التواصل مع كهربائي بسرعة ؛ لأنه الوحيد القادر على تحديد العطل الكهربائي والتعامل معه باحتراف وسرعة.

كما أن الناقل الكهربائي من أهم الأجزاء التي تتكون منها الشبكة الكهربائية ، وهذا الجزء يخص شركة الكهرباء المسؤولة عن مد الطاقة الكهربائية إلى المكان بأكمله. يتم تحميل هذا الناقل على أعمدة الكهرباء التي نراها في كل شارع. لأنه يمد المنازل بالطاقة الكهربائية ويتصل بالمتر الموجود في كل منزل ويظهر الاستهلاك.

عداد الكهرباء

يعد العداد من أهم الأجزاء في نظام الكهرباء. لذلك ، فإن أي عطل في الكابل ، بالطبع ، يؤثر على عمل هذا العداد. تتمثل الوظيفة الرئيسية للعداد في حساب كمية الكهرباء التي يستخدمها من هم في المكان. يتطلب فحص أعطال الكابلات الكهربائية ، ويكون العداد مسئولاً عن تحديد قيمة الاستهلاك وبالتالي تحديد قيمة الفاتورة الشهرية.

لا شك أن عداد الكهرباء في عصرنا قد تطور بشكل كبير وهناك أنواع من العدادات التي يستخدمها نظام الشحن ، ونظام الشحن هو نظام جيد جدًا يصب في مصلحة المستهلك ؛ لأنه من خلال الشحن ، يمكنه ضبط الاستخدام الشهري له ، وشحن العداد يقضي على مشاكل التساؤل عن سبب ارتفاع فواتير الكهرباء ، والآن مع عداد الشحن ، يمكن لكل شخص التحكم في كمية الطاقة الكهربائية المستخدمة.

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

تعريف مقطعى عن جهاز اكتشاف الاعطال الكهربيه

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

ما هي مكونات شبكة الكهرباء المنزلية؟

تتكون شبكة الكهرباء من عدة أجزاء تعمل معًا لتوفير الكهرباء في المنشأة وسنقوم بإدراجها لك في هذا
الأجزاء المكونة للشبكة الكهربائية المنزلية وهي: –

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

ما هي أسباب حدوث ماس كهربائي واللجوء إلى الفحص

  1. تعرض الأسلاك الكهربائية إلى الانفلات من مكانها، وأهمها القواطع التي تغذي المصدر.
  2. ارتخاء الوصلات الكهربائية، وخاصة في نقاط التوصيل مثل الأسلاك الموجودة في علب المفاتيح أو علب تجميع الأسلاك.
  3. تعرض أحد الأسلاك إلى الانصهار، وخاصة في حالة وجود وسيلة حماية.
  4. قطع الأسلاك بالنسبة إلى الأجهزة الكهربائية التي تتحرك بشكل دائم، ومنها المكواة أو في حالة الوصولات الكهربائية التي يتم تنقلها من جهاز إلى آخر.
  5. نقاط التماس التي تتعرض إلى التلف في الأجهزة الكهربائية أو مفاتيح الاباريز، وخاصة عندما يصيب التلف ما يوجد بين أقطاب مفاتيح التشغيل من البلاتين.
  6. جهاز الحماية التي يتعرض إلى القطع من الداخل، حيث إنه يتم توصيله من خلال الدائرة الكهربائية على التوالي، ويرجع هذا الأمر إلى زيادة الأحمال عليه مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

مهارات مستخدمه فى الكشف عن أعطال الكهرباء

إذا كنت تشك في أن الكابلات قد تكون سبب مشكلات أعطال الكهرباء، فإليك قائمة ببعض الأشياء التي يجب التحقق منها:

راقب التداخل الكهرومغناطيسي
عندما تتعرض كابلات الكهرباء إلى فقدانًا عشوائيًا للحزم أو عُقدًا مفقودة مؤقتًا، ربما تكون المشكلة تداخلًا كهرومغناطيسيًا، وهنا لابد أن تتحقق من الكابلات الخاصة بك حتى تتأكد من أنها على الأقل من 6 إلى 12 بوصة من التداخل الكهرومغناطيسي.

تحقق من اتصال الكابل بالكهرباء
تسبب التوصيلات الفضفاضة مصدرًا شائعًا لمشاكل الكابلات ، وهنا لابد أن تتأكد من فحص كل اتصال كبل مرتبط بشبكة الكهرباء التي تواجه صعوبة في توصيل الكهرباء.

تحقق من وضع الخط
يمكن أن تولد حلقات الكبل مجالًا كهربائيًا يتداخل مع اتصالات شبكة الكهرباء، حاول ألا تترك الكبل الزائد في لفائف أو حلقات.

افحص الكابل بحثًا عن أي ضغط أو فواصل
يمكن أن يتسبب الكبل المقروص بشدة في حدوث ضغط في السلك، مما قد يؤدي إلى مشاكل اتصال متنوعة مثل الجزء الخلفي من كابل الكمبيوتر بالقرب من الحائط.

لأن هذا يشير إلى أن النقص الكامل في الاتصال بالكهرباء هو النواة النحاسية للكابل قد تم قطعها تمامًا ويجب استبدالها.

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

ما هي أعطال الكابلات الكهربائية وحلولها؟

تتنوع أعطال كابلات الكهرباء، وسوف نوضح لكم أهمها مع توضيح الحلول المناسبة:

الطفرات الكهربائية

تتعرض لها الكابلات بسبب ضعف الأسلاك في المنزل أو الصواعق أو الأجهزة المعيبة أو خطوط الكهرباء التالفة،
وتعتبر حالات الارتفاع المفاجئ في التيار أمرًا شائعًا، وتستمر لمدة ميكرو ثانية.ولكن إذا كنت تعاني من ارتفاعات
متكررة تؤدي إلى تلف الأجهزة
الكهربائية مما يؤدي إلى تدهور متوسط ​​العمر الافتراضي لها تصبح مشكلة.

أهم الحلول

  • تحقق من الأجهزة التي تتصل بشبكة الكهرباء المنزلية، وحاول فصل لوحات الطاقة
    أو الأجهزة ذات الجودة الرديئة عن المنفذ.
  • إذا لم تحدث الطفرات المفاجئة مرة أخرى، فقد تم حل المشكلة.
  • عند تكرار المشكلة يجب عليك الاتصال بفني كهربائي يعتمد على جهاز فحص اعطال الكابلات الكهربائية.

التحميل الزائد

عندما تحتوي وحدة الإضاءة الخاصة بك على لمبة أو أي تركيبات أخرى ذات واط
مرتفع عن التركيبات المصممة تتمكن من إذابة المقبس والعزل الموجود في أسلاك التركيبات.

أهم الحلول

  • من الأفضل دائمًا تركيب أي تركيبات من خلال البقاء داخل القوة الكهربائية.

تراجع القوة والانخفاضات

عادة ما يحدث التدهور عندما تكون:

  • قبضة الطاقة معيبة، ويتم توصيل الأجهزة الكهربائية بها.
  • شبكة مصنوعة من مواد منخفضة الجودة.

أهم الحلول

  •  نختار شبكة الكهرباء المصنوعة من المواد ذات الجودة العالية.

صندوق التوصيل المكشوف

يحتوي صندوق التوصيل على الكثير من الأسلاك المتصلة ببعضها البعض،
وإذا لم يكن مغطى، يتعرض الشخص إلى صدمة من السلك التالف.

أهم الحلول

  •  تغطية صندوق التوصيل بالمسامير المرفقة.

مفاتيح الضوء لا تعمل

يمكنك بسهولة التعرف على الأسباب، ومنها:

  • منتجات سيئة الصناعة أو منتجات دون المستوى.
  • مفاتيح تبديل خافتة لا تعمل على ضبط الأضواء بشكل صحيح.
  • خطأ في الأسلاك أو الدائرة أو المخرج.

أهم الحلول

  •  استشارة كهربائي لهذه المشكلة.

ضوء الخفقان

ترجع الأسباب إلى:

  • الأسلاك البالية عندما يكون الجو عاصفًا بالخارج مما يتسبب في حدوث
    قصور في الكهرباء عند تحرك الكابلات.
  • ينتج عن ذلك مستوى أعلى من المخاطر حيث يمكن أن يؤدي
    إلى اندلاع حريق فجأة.

أهم الحلول

  • الاتصال على الفور بالكهربائي لاستبدال Weatherhead
    بعد استخدام جهاز فحص اعطال الكابلات الكهربائية.

انطلاق قاطع الدائرة

أهم الحلول

  • عدم استخدام أسلاك تمديد حمولة ثقيلة مثل 14 مقياسًا أو أكثر سمكًا.
  • استخدام المزيد من المنافذ بمساعدة كهربائي

منافذ أقل

يرجع السبب إلى استخدام عناصر أخرى تستهلك طاقة عالية
قبل توصيل الميكروويف أو مجففات الشعر.

أهم الحلول

  • التحقق من أسباب العطل.
  • محاولة استخدام إعداد منخفض.
  • تقييد المستخدمين بدائرة واحدة.

الصدمات الكهربائية

عندما لا يتم استخدام الكهرباء بشكل صحيح، فإنه ينتج
عنه صدمات كهربائية مع تجربة سيئة.

أهم الحلول

  • يمكنك الاختبار باستخدام جهاز آخر.
  • التواصل فقط مع كهربائي يستخدم أحدث جهاز
    فحص اعطال الكابلات الكهربائية
     لحل المشكلات.

قاطع دائرة التيار المتبقي

يستخدم هذا لفصل الحمل عن الإمداد الرئيسي
عندما يكون للدائرة تيار متبقي. باستخدام RCCB

أهم الحلول

  • من خلال تركيب ضمان الحماية من الاتصال المباشر وغير المباشر.

كثرة حرق المصابيح الكهربائية

إذا كانت المصابيح الكهربائية تحترق كثيرًا، يرجع هذا الأمر إلى وجود:

  • قوة كهربائية عالية
  • العزل قريب من الضوء
  • ضعف الأسلاك في الدائرة والمواسير الكهربائية.
  • المزيد من القوة الكهربائية على مفتاح باهتة

أهم الحلول

  • الاستعانة بفني كهربائي يعتمد على جهاز فحص اعطال الكابلات الكهربائية

لوحة مفرطة الدائرة

يعد وضع القواطع الترادفية في فتحة واحدة بدلاً من عدد كبير جدًا.
من القواطع أحادية القطب عرضة إلى أعطال الكهرباء.

أهم الحلول

  • إضافة لوحة فرعية بفتحات إضافية.
  • استبدال اللوحة الحالية بنموذج أكبر.

أسلاك الألمنيوم

تعتبر مستوى خطر مرتفع، وخيارًا غير آمنًا لأنها تتعرض إلى التآكل مع مرور الوقت.
أو عندما يتلامس الألومنيوم مع النحاس مما يؤدي ذلك إلى نشوب حرائق.

أهم الحلول

  • تعديل صامولة السلك العازل لتوصيل سلك الألمنيوم بالنحاس في حالة تركيبات الإضاءة.

أسلاك طعنة من الخلف

يمكن أن تكون الأسلاك المدفوعة في الخلف فضفاضة بالنسبة للمفاتيح الجديدة
أكثر من تلك المثبتة حول المحطات اللولبية.

أهم الحلول

  • تعديل صامولة السلك العازل لتوصيل سلك الألمنيوم.
    بالنحاس في حالة تركيبات الإضاءة.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

ما هي أعطال الكابلات الكهربائية وحلولها؟

اهم الاعطال التى تتعرض لها كابلات الكهرباءهناك مجموعه كبيره من الاعطال التى تتمكن شركتنا
مؤسسة التاريخ من اصلاح الاعطال وحلها بمنتهى الدقة والجوده العاليه ومن اهم هذه الاعطال:-

حدوث تلف او قطع فى اسلاك الكهرباء
يمكن ان يحدث قطع فى الاسلاك الكهربائية التى تتصل بالبرايز
والقواطع والمفاتيح ولعل السبب فى هذا العطل هو ضعف التيار
الكهربى او ارتخاء فى احد الاسلالك نتيجه لمرور الوقت ويتم التغلب على هذا العطل
من خلال الكشف الدورى على الاسلاك الكهربائية.

قطع الاسلاك او فصل المفاتيح
يعد هذا العطل واحد من اهم الاعطال التى يمكن التغلب عليها بمنتهى الدقه والسهوله من 
قبل الشركات المتخصصة فى اصلاح كافه اعطال الكابلات بالرياض وينتج عن
هذا العطل فصل فى الخطوط والموصلات التى تغذى الاحمال.

استخدام اسلاك ضعيفه
فى كثير من الاحيان يتم استخدام اسلاك ضعيفة اثناء تركيب الكهرباء كما يتم عدم الاهتمام
بالوسائل الحديثةالمستخدمة فى تغليف وحماية الاسلاك الكهربائية وبالتالى المساهمة فى حدوث
تلف وانصهار بها مما يؤدى الى حدوث الاعطال.

تلف أجهزه الحماية
يتمثل العطل فى الكابلات نتيجة لحدوث قطع فى احد
الاجهزه الخاصة بالحمايه او نقاط  الالتماس الموجوده
فى المفاتيح الكهربائية ويرجع ذالك لتركيبها بطريقة خاطئة
او نتيجة لذيادة الاحمال عنداستخدامها.

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

نصائح لصيانة الكابلات الكهربائية

لأن الوقاية خير من العلاج دائما. ننصحك بعدد من النصائح التي تساعد على حماية كبلات الطاقة بشكل كبير ، ومن هذه النصائح ما يلي:

  1. استخدم أسلاك طاقة عالية الجودة ، ويجب أن تكون مناسبة لتحمل ضغط التيار الكهربائي.
  2. يجب عزل جميع الكابلات جيدًا ؛ لأن الكابلات العارية تسبب مشاكل خطيرة لحياة الموجودين في المكان وخاصة الأطفال.
  3. اختيار الأماكن المناسبة لمد كبلات الطاقة بحيث لا يعيق أي شيء تلك الكابلات التي قد تتسبب في تلفها وانقطاعها.
  4. افحص الكابلات بشكل دوري ؛ للتأكد من عدم وجود مشكلة.
  5. بالطبع ، يتطلب التعامل مع الكابلات الكهربائية ارتداء قفازات مصممة لعزل الكهرباء عن يد الكهربائي.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

نبذه مختصرة عن التماس الكهرباء في المنزل

ما هو التماس الكهرباء في المنزل؟

التماس الكهرباء هو اصطدام أجسام سالبة الشحنة بأجسام موجبة الشحنة ، بسبب اختلاف الشحنة بينهما
،ينتج عن ذلك الاصطدام  التماس كهربائي قد يكون السبب في أضرار جسيمة وخطيرة يجب الحذر منها.

أنواع التماس الكهرباء؟

 أولاً دائرة مقصورة

قد يستخدم الكهربائيون مصطلح ماس كهربائي للإشارة إلى الحالة التي يحمل فيها السلك الساخن. يتلامس
مع التيار المستمر في سلك محايد ، عندما يحدث هذا ، تنخفض المقاومة على الفور ويتدفق حجم كبير من التيار
عبر مسار غير متوقع.
عندما تحدث هذه الدائرة القصيرة الكلاسيكية ، في بعض الأحيان تطير الشرر ، وقد تسمع طقطقة ، وفي بعض
الأحيان ينبعث الدخان واللهب.

 ثانيا خطأ الأرضي

خطأ الأرض هو نوع من ماس كهربائي يحدث عندما يتلامس سلك ساخن يحمل تيارًا
مع بعض أجزاء التأريض من النظام ، مثل الأسلاك النحاسية العارية أو صندوق الحائط المعدني المؤرض أو جزء التأريض من الأجهزة
كما هو الحال مع الدائرة الكهربائية الكلاسيكية ، فإن الخطأ الأرضي يقلل على الفور من المقاومة ، مما يسمح

ب تتدفق كمية كبيرة من التيار غير المعوق عبر المسار غير المتوقع ، هناك فرصة أقل للهب والنار ، ولكن هناك فرصة ملحوظة لصدمة.

ما هي مخاطر التماس الكهرباء في المنزل؟

تنقسم الأخطار الناتجة عن التلامس مع الكهرباء إلى نوعين: –

  • المخاطر التي يتعرض لها الإنسان هي:
    الحروق: سواء كانت قوية أو ضعيفة ، تؤدي إلى تشوهات جلدية وإصابات خطيرة.
    الصدمة الكهربية: وتحدث ضررا كبيرا للإنسان نتيجة الاختلاف في شدة التيار الكهربائي.
    وهج العين: قد تتسبب الصدمة الكهربائية في تعتيم عدسة العين نتيجة الوميض الكهربائي.
  • المخاطر على المباني والمنشآت ، وهي:
    حرائق وانفجارات.
    تلف المعدات  والأجهزة.
    تشويهات في شكل المبنى.

كيفية علاج الالتماس الكهربائي

  1. في البداية ، عليك إنشاء الكهرباء من خلال التواصل مع فني كهربائي على دراية كافية بكيفية الإنشاء بشكل صحيح ، وكذلك استخدام معدات وأسلاك جيدة حتى لا تتسبب في مشاكل كهربائية لاحقًا.
  2. في حال انقطاع التيار الكهربائي يجب اغلاق جميع الاجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل حتى لا يكون هناك مشكلة مع هذه الاجهزة او الكهرباء
  3. تنفيذ الدوائر الكهربائية المخصصة للأجهزة الكهربائية الثابتة فقط مع مراعاة التأكد من فصل هذه الدوائر الكهربائية وعزلها عن بعضها البعض (دوائر التكييف – دوائر المروحة – أنظمة الجهد المنخفض للغاية)
  4. قد يتجاهل البعض التعليمات التي يجب اتباعها في الأجهزة الكهربائية التي تم شراؤها ، ولا يعلمون أن إهمال هذه التعليمات قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة ، بما في ذلك التلامس الكهربائي.
  5. التعامل مع كهربائي منزلي يستخدم أفضل المواد العازلة ويقوم بتركيب صندوق توصيل قوي بأغطية محكمة الإغلاق
  6. يجب عمل صيانة دورية للتأكد من وجود مشكلة في الكهرباء قد تزداد فيما بعد
    احتفظ بالأسلاك الكهربائية بعيدًا عن الماء
  7. في حالة حدوث مشكلة كهربائية ، يجب توخي الحذر عند التعامل مع الأسلاك. كل ما عليك فعله هو إزالة القابس من المقبس.
  8. لا تقم بتحميل العديد من الأجهزة الكهربائية على مقبس واحد
  9. احرص على عدم ترك الكثير من الغبار على الأسلاك والأجهزة الكهربائية
  10. عند وجود أسلاك غير سليمة وبها بعض الخدوش أو القطع ، يجب تغييرها وعدم استخدام الشريط اللاصق

بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتلافي التماس الكهرباء في المنزل ، وهي كالتالي:

  1.  عدم ترك الأجهزة الكهربائية في حالة التشغيل عند مغادرة المنزل لفترة طويلة أثناء السفر والرحلات الطويلة ، ويجب فصل التيار الكهربائي عنها.
  2. احذر من ملامسة الأجهزة الكهربائية بأيدي مبللة ، أو الوقوف على أرض مبللة أثناء استخدام جهاز كهربائي ، أو إدخال أشياء معدنية في مأخذ التيار الكهربائي.
  3. لا تترك الأطفال بمفردهم بالقرب من جهاز كهربائي يعمل أو تدخل أسلاك مكشوفة في مأخذ التيار الكهربائي.
  4. يجب عدم تحميل أي مأخذ كهربائي بعدد كبير من الأجهزة مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المفاتيح أو التوصيلات الكهربائية. عند تلف أحد المنافذ يجب إصلاحه من قبل مختصين في مجال الكهرباء.
  5. كذلك عند ملاحظتك لرائحة حريق أو دخان أو شرر من الأجهزة أو الأسلاك الكهربائية ، يجب فصل التيار الكهربائي فورًا واللجوء إلى فني صيانة متخصص في الكهرباء لإصلاح العطل قبل إعادة توصيل التيار الكهربائي مرة أخرى.
  6. كما يجب عند استخدام سخان المياه داخل المنزل يجب فحص منظم الحرارة والمنظم وصمام الامان ومصباح المؤشر وميزان الحرارة وانها تعمل بشكل صحيح لان تلف احد هذه المكونات قد يؤدي الى انفجار السخان. .
  7. يجب التأكد من أن جميع أجهزتك المنزلية تحمل ملصق يؤكد اجتيازها لاختبارات السلامة اللازمة ولها مواصفات قياسية.
  8. يوصى عند مد الاسلاك المستخدمة في التوصيلات الكهربائية داخل المنزل باختيار السماكة المناسبة لها ومدى ملاءمتها للتيار الكهربائي المار بها ووضعها في انابيب معزولة واجراء الفحص والاختبار الدوري عليها بسبب عطلها. ملاحظة ذلك قد يؤدي إلى تحميل الأسلاك فوق طاقتها المصممة مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وانصهارها يصبح عازلها مصدر خطر عن طريق لمسها بشكل مباشر أو غير مباشر وقد ينجم عن ذلك حرائق.
  9. احرص على عدم ثني سلك التوصيل الكهربائي ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث قطع داخلي في الأسلاك.
  10. عند سحب السلك من المنفذ يجب مراعاة أن عملية السحب تتم من المخرج وليس من السلك نفسه.
  11. حافظ علي جميع التوصيلات الكهربائية بعيدًا عن أماكن المشي وخاصة الأماكن التي في متناول الأطفال ، مع تجنب تمرير الأسلاك الكهربائية فوق أو بالقرب من مصادر الحرارة مثل السخانات أو الأفران أو الأماكن التي توضع فيها قطع الأثاث الثقيلة حتى لا تسبب قطوعًا داخلية. في الأسلاك.
  12. مراعاة استبدال الأسلاك المتآكلة بأخرى جديدة وعدم محاولة عزلها بشريط لاصق مما قد يتسبب في حدوث صدمة كهربائية.
مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية

تقدم شركة التاريخ خدمات صيانة و اصلاح الأعطال الكهربائية داخل المملكة العربية السعودية حيث تمتلك نخبة من امهر الفنين العاملين في القطاع والذين يمتلكون من الخبرة أعوام طويلة ،ومن الجدير بالذكر حرص الشركة بشكل دائم على تطوير آليات العمل الخاصة بها بما يتوافق مع كل ما هو حديث في هذا المجال وذلك لضمان الحصول على افضل النتائج .

الأهداف التى نسعى إليها

1- إرضاء جميع العملاء .
2- تحديد الأهداف المرجوة من زيارة العملاء.
3- الأرتقاء بمستوى الجودة فى تقديم الخدمات .

تاريخ الشركة

نعمل منذ أكثر من عشر سنوات فى تقديم خدمة صيانة الكهرباء وحل مشاكل المنازل في أسرع وقت ممكن لدينا الخبرة فى تلك المجالات .

مؤسسة التاريخ للاكتشاف الاعطال الكهربائية