You are currently viewing اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية
اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية

اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية

اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية مما لا شك فية ان الكهرباء تعد من اهم الامور الهامة التي يمكن الاستغناء. عنها بشكل نهائي سواء في المنزل او المصنع او المنشاة. حيث تعد الكهرباء عامل مهم واساسي في الاجهزة الكهربائية. المنزلية مثل الثلاجة والمكيف وغيرها من الاجهزة فعند حدوث اي عطل في هذة الاجهزة يجب عمل اصلاح لها لذلك يجب علي الافرتد حدوث اي عطل بها عمل اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية. بشكل دوري لها من خلال شركة العازل الأحدث كما تعد شركة صيانة كهرباء منازل بالرياض. من اهم الشركات المتميزة والمهمة في مجال اصلاح اعطال الكهرباء حيث تمتلك الشركة فريق عمل مدرب علي اعلي مستوي من المهنية والخبرة والمعرفة. لاصلاح جميع الاعطال وحدوث تلف في الموصلات.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

ما هي طرق الكشف عن تسريب الكهرباء واصلاح اعطال الكابلات الكهربائية

  1. الكشف الفيزيائي: وهذة الطريقة يتم من خلالها الفحص الدقيق للكابلات الكهربائية الموجودة داخل المنشاة. لتحديد مكان العطل مع حل المشكلة.
  2. الأجهزة الحديثة: وهذه الطريقة الاسهل والادق لتحديد مكان تهريب الكهرباء والكشف عن العطل الكهربائي وهي من اعم الاجهزة الجهاز الكهرومغناطيسي
  3. الطريقة اليدوية: هي الطريقة البدائية ويتم من خلالها البحث عن اعطال الكهرباء باستخدام بعض الادوات مثل البطارية والمصابح.

ما هي طريقة كشف تهريب الكهرباء في المنزل؟

دائما ما تصاب الكابلات الكهربائية بالعطل لمفاجئ والتي تكون خطيرة وتؤثر بالسلب علي الفرد وتؤثر ايضا علي الاجهزة المنزلية. ويمكن القيام بالكشف عن هذة الاعطال عن طريق بعض الادوات ومن اهمها:

  1. جهاز التلفكس: ويقوم هذا الجهاز بتحديد مكان العطل الكهربائي بكل دقة. في اي كابل عن طريق عمل منحنيات علي الشاشة امام الكابل الذي به عطل.
  2. جهاز الميكر: يستخدم هذا الجهاز في الكشف عن الاعطال الكهربائية الموجودة بالكابلات حيث نقوم بقراءة كل فازة والتي تشير الي وجود عطل بالكابل في هذا المكان.
  3. جهاز الاختبار: يشبة وظيفة جهاز الميكر مع وجود اختلاف بسيط وهو اكتشاف الاعطال في الكابلات. ذات الحمل الكبير ويعمل ايضا علي قراءة الفولتات مع حل المشكلات.

اهم الاعطال التي تتعرض لها الكهرباء كما تقدمها شركة اصلاح اعطال الكابلات الكهربائية

تقدم الشركة شركة تركيب كهرباء بالرياض اهم الاعطال في الكابلات الكهربائية وطرق اصلاحها بطريقة بسيطة ومن اهمها:

  1. حدوث تلف او قطع في اسلاك الكهرباء المتصلة بالمفاتيح والقواطع. والسبب في هذا العطل هو ضعف التيار الكهربائي او ارتخاء احد الاسلاك نتيجة مرور الوقت عليها. والتخلص من هذا العطل يمكن القيام في الكشف الدوري علي الاسلاك الكهربائية كل فترة واخري.
  2. او فصل المفتاح او قطع في الاسلاك الخاصة بعلبة المفتاح الكهربائي وينتج عنها فصل الخطوط والموصلات الكهربائية المغذية لاحمال.
  3. الاستعانة باسلاك ضعيفة ذات الانواع الرديئة اثناء تركيب الكهرباء في المنزل وعدم الاهتمام بوجود وسيلة حماية وبالتالي يؤدي الي حدوث تلف او انصهارها.
  4. قطع في احد الاسلاك الممثلة للاجهزة الكهربائية مثل المكواه وسخان الماء الكهربائي.
  5. تلف في احد الاجهزة الخاصة بالحماية او مفاتيح الكهرباء بسبب تركيب خاطئ او نتيجة زيادة الاحمال علي استخدامها.

نصائح لتجنب الاعطال الكهربائية

  • اولاً وقبل كل شئ استعمال اسلاك كهربائية من النوعية الجيدة التي تتناسب مع طبيعة العمل المخصص لها بحيث تتحمل التيارات الشديدة.
  • ثم القيام بعزل الاسلاك الكهربائية المكشوفة حتي لا تؤدي الي حدوث تلف وحماية افراد الاسرة من خطرة.
  • كذلك اختيار اماكن مناسبة لتركيب الاسلاك حتي لا تتعرض للتلف او الانقطاع.
  • ثم عمل فحص دوري والكشف عن وجود اعطال كل فترة للتاكد من سلامتها.
  • استعمال قفازات خاصة عند القيام بالتعامل مع الاسلاك الكهربائية.